الجمعة، يونيو 27، 2014

اتانا رمضان و نحن تركناه


شهر رمضان،كل سنة بنستناه بالفوانيس،كل سنة بنجهز نفسنا للطاعة و العبادة،بس ده كان زمان للأسف.

*زمان:كانت الناس تنقسم إلى 3 أنواع
1-ناس بتصوم و تصلى و تقرأ القران و تصلى التراويح و تعمل و تساعد جيرانها (من دون الإهتمام بالديانة) لكنها لا تعتكف بالمسجد.
2-ناس بتصوم و تصلى و تقرأ القران و تصلى التراويح و تعمل و تساعد جيرانها (من دون الإهتمام بالديانة) لكنها تعتكف بالمسجد اخر 10 ايام.
3-ناس بتصوم و تصلى و تعتكف طوال الشهر الكريم.

حاليا:3 انواع ايضا
1-ناس بتصوم و تصلى و تقرأ القران و تصلى التراويح و تعمل و تساعد من يحتاج.
2-ناس بتصوم و تصلى و تسلى صيامها بالمسلسلات.
3-ناس تصى و تصوم اول 5-10 ايام برمضان.

*زمان:كان الفطار على أدعية الشيخ النقشبندى،حتى دخل التلفاز الأبيض و الأسود و بدأت معه فوازير رمضان ابتداءً من عهد ثلاثى أضواء المسرح حتى عهد شيريهان،ثم مسلسل ألف ليلة و ليلة و بطلته زوزو نبيل و الموسيقى الرائعة لريمسكى كورساكوف.

الان:الفطار على مسلسل الكبير،ثم نغير القناة لنشاهد مسلسل ما،ثم نغير حتى نلحق برنامج رامز جلال،ثم صلاة العشاء و التراويح،ثم نختم اليوم بمسلسل اخر،و نبدأ اليوم الجديد بمشاهدة إعادة الحلقات.

*زمان:كنا نشترى الفانوس المعدنى،و نضع شمعة به،مع غنائنا أغنية (حالو يا حالو).

الان:نشترى فوانيس سبونج بوب (sponge pop) التى تغنى اجدد أغانى هيفاء وهبى (لا تقنعنى بأنها تغنى حالو يا حالو).

و لكن هذا العام رمضان يختلف،هذا هو أول رمضان يتزامن مع كأس العالم،و هذا يثير تساؤلى،لو أن وقت مباراة تزامن مع صلاة العشاء و التراويح،هل ستشاهد المباراة ام ستصلى العشاء و التراويح؟،و إذا ذهبت للصلاة هل ستركز فى الصلاة؟(لا أحتاج لسماع الإجابة فهى بينك و بين الله).

30 يوم نتظرهم بفارغ الصبر من عام إلى عام،نفرح بها اول 5 ايام،و نهمل اخر 25 يوم.

لكن بإذن الله سنساعد بعض هذا العام،فلنقم مسابقة من سينهى اكثر جزء من القران،نتذكر سير الصحابة عليهم السلام،لو لديك أفكار أخرى أبلغينى على رسائل الفيس او تويتر،و لا تنسوا ان تتذكروا سالى جناب المشيرة.

>>إعلان:اتشرف بإنضمامكم للجروب الإسلامى محبى الدكتور حسنين محمود حسنين 

هناك تعليق واحد:

  1. وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا{7} فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا{8} قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا{9} وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا{10}

    ردحذف