الجمعة، نوفمبر 07، 2014

من المسئول؟؟

تهنئة لصديقى ا/أشرف لنشر مقالاته بجريدة الموجز..(من نجاح إلى نجاح)
-----------------------------------------------------------------------------

الأربعاء الموافق 5/نوفمبر/2014،الساعة تقارب الثامنة و النصف،المكان:محافظة البحيرة،تصادم أتوبيس بعدة سيارات مما أدى إلى تفحم الأتوبيس،الفاجعة هى أن الأتوبيس لنقل الطلبة إلى مدرسة الأورمان الفندقية،و النتيجة هى تفحم 17 طالبة و 18 حالة حرجة،و الان أيها القارئ سأحاول أن أجيب عن السؤال(من المسئول؟؟)  بعيدا عن إجابة (ارث مبارك)

1-من وضع كود المهنية الإعلامية
بعد 25/يناير/2011 تعالت الأصوات بغلق وزارة الإعلام و وضع كود المهنية فى الإعلام،النتيجة لذلك هو تعدد شرح الخبر،فمثلا كان الخبر صباحا هو إصطدام الأتوبيس بعربة لنقل المواد المشتعلة و اخرى ملاكى و رابعة نقل،ثم فى الظهر اختفت عربة المواد المشتعلة لتصبح عربة غلال،و فى المساء لم توجد إلا النقل و الملاكى و كان هناك امطار غزيرة و هناك من ضيق الطريق على الأتوبيس،و هذا يدل على ان واضع  كود المهنية الإعلامي هو المفتش كرومبو.
ملحوظة1(قد تفهم على انى أكره جيش بلدى،على الرغم من حبى له،لكن لا أفرق بين دم اطفال و لا دم جنود،لان كلهم دماء مصرية):اين الشريط الأسود و الحداد فى القنوات؟؟؟؟
ملحوظة2:اظن ان اقل فترة للحالة الحرجة لتنتقل إلى حالة متوسطة لا تقل عن شهر،فبأى قدرة استطاعت المصرى اليوم التحدث إلى طالبة المفترض انها حالة حرجة؟؟؟

2-وزير الطرق و الكبارى
لا أحتاج إلى أن أكون مهندس مدنى قسم أشغال لأعلم ان اسوأ الطرق هى الطرق الزراعية،لأن كل شخص يصنع أمامه مطب غير قابل للعبور،لكن الذى يضايقنى هو تصريح غبى من وزير الطرق(احنا لو صلحنا الطرق هتزيد الحوادث)،لأن الناس ستسير بسرعة مخالفة للقواعد،اعلم هذا الأمر و لكن المشكلة فى التصريح انه مثل تصريح (gas and alchool don't mix)،فلهذا اتمنى طرده(ينفع أعمل هاشتاج #اطردوا_المهندسيين_الحمير ؟؟)

3-وزير التربية و التعليم
و هنا رسالة أكثر منها تمنى الطرد،أعلم أن مهمة الوزارة هى إعداد المناهج بطريقة تدمر مخ الطالب،لكن أليس من المفترض على سيادة الوزير التأكد من المدارس أمنة للطلبة،و لا هذا فقط فى كوكب اليابان؟؟؟

4-مسئول قسم المرور
فى كوكب يتمتع بسكان كثر،ركب أفراد المرور أجهزة مراقبة فى أعمدة الإنارة لمراقبة السائقين المخالفين و إنذار السائقين المخالفين و إنذار مركز القيادة،و يعرف هذا الكوكب بإسم السعودية،و هنا السؤال(أين تلك الأجهزة؟؟)

هذه هى قائمة الأشخاص التى اتمنى إقالتهم

ملحوظة لها مغزى:من يتحدث ان الدولة لا تمتلك مالا،فالمفترض ان الجهاز المعالج لمرض الكبد سيخرج اول يناير،فإذا لم يخرج فسنخرج اللواء عبد العاطى و كل الإعلاميين الذين حسنوا فى صورة جهاز خيالى إلى ميدان التحرير ليتم إعدامهم،و اذا خرج الجهاز للنور فعلينا إعدام وزير الصحة لدفعه مبالغ طائلة فى شراء دواء لدينا علاجه        

هناك تعليق واحد:

  1. ارجو التركيز فيما تهدف اليه فانت تجمع من كل الجهات السيئات فقط وكان لدينا بنكا من المسئولين الافذاذ... من يريد ان يحكم على نظام ما لا يبحث عن التقييم بصفيحة زبالة النظام ... اتمنى منك الموضوعية في النقد وليس مجرد كتابة انفعالية قد تعجب متابعينك على التويتر ويفرحو بها معادة المصريين باللطم فقط دون العمل ولكنها لا تحترم العقل
    في مجتمع ثقافته هي التهليل لاي مصيبة دون ايجابية فان امانة الكتابة تستوجب العلم بها وباصول النقد البناء الذي يتقدم بمصر ولا يجرها للخلف

    ردحذف