الجمعة، أبريل 25، 2014

رسالة إلى سيادة رئيس مصر القادم

 سيادة الرئيس،أكتب إليك كشاب مصرى يعلم أن المستقبل مرهون عليه،فلهذا يرى إمكانيات الحاضر و ما يحتاجه من تعديل و تحديث،فوجدت مشاكل،قد تبدو تافهة فى نظر البعض،و لكنها ذو تأثيرات قاتلة إذا لم تعالج.

مشكلة الدين
مصر دولة متدينة بطبعها،ذلك قديماً،و حالياً أصبحت مصر دولة تحاول نبذ الدين على الرغم من وجود الأزهر و الكنيسة،إلا أن دورهما مقصور فى حدود أسوارهما،و نتيجة لذلك ظهور قنوات الرقص الشعبى و أفلام هابطة تنتهى بفيلم فى الفترة التى تلت 25 يناير 2011،أليس من الأجدر أن نقوى دور الأزهر و الكنيسة ليعم نواحى الحياة؟؟؟

مشكلة التعليم
التعليم بنوعيه (مدرسى،جامعى) يعتمد معظم الوقت على تحفيظ الطالب المعلومة (للأسف) من دون إفهامه،نتيجة لذلك نتج جيل جديد من شباب محدودى الأفق،و المطلوب من هذا الجيل أن يبنى مصر،هل لديك فكرة عن بناء مصر بواسطة جيل لا يفكر و إنما يحفظ؟؟؟

مشكلة البحث العلمى
سأقول ما فهمته من كلام الدكتور العالمى/مجدى يعقوب أثناء دعوته لرجال الأعمال للإستثمار فى البحث العلمى المصرى (فى وقت من الأوقات كان أقتصاد مصر و كوريا الجنوبية و غانا فى نفس الدرجة،و لكن لإهتمام كوريا الجنوبية بالبحث العلمى،تطور اقتصادها،بينما بقينا فى الحضيض نحن و غانا) أظن أن مضمون الرسالة قد وصل

مشكلة النقابات
المفروض أن تكون النقابة مركز لحل مشاكل أشخاص يمتهنون نفس المهنة،لكن كل ما أراه هو دفع والدى إشتراك نقابة المهندسين بإنتظام للحصول على شئ،إذن فما الفائدة من النقابة؟؟

طبعاً لم أتحدث عن مشاكل الإرهاب و الماء و سرقة الكهرباء فى الشوارع و تطوير سيناء و القناة نظراً ليقينى التام بانك تعلمها و أنك أستعددت لها جيداً،لهذا تحدثت إليك بمشاكل لا يجب ان تهمش على الرغم من بساطتها.

0 comments:

إرسال تعليق